اخر اخبار الهيئة

infrastructure_project

مشروع  تطوير البنية التحتية

مشروع تطوير البنية التحتية للهيئة من المشاريع الهادفة إلى تطوير البنى التحتية للهيئة من معدات وأجهزة والتي مر على أكثرها أكثر من ربع قرن وأصبحت غير قابلة للتحديث والصيانة  ولعدم وجود الإمكانية لدى الجهات المانحة من دعم هذا المجال فقد أوصى المجلس الأعلى للشؤون الاقتصادية والنفطية والاستثمار باعتماد مبالغ سنوية لدعم هذا الجانب في إطار الموازنة الحكومية حيث سيتم خلال عام 2009م استمرار تزويد الخدمات الفنية بالهيئة بالمعدات الضرورية وخصوصاً في مجال المختبرات .

1- تأهيل وتدريب الكادر العامل في مجال التخطيط والإحصاء والمتابعة بصورة دورية لما من شأنه مواكبة التطورات الحديثة في التخطيط وكيفية معالجة البيانات الإحصائية  وكذا الاطلاع ومعرفة الأساليب الحديثة في متابعة و مراقبة وتقييم الأداء بما يتناسب والتوجهات العامة للدولة والمهام المناطة .

2- رصد الامكانات المالية اللازمة لتدريب العاملين في الوحدات الاحصائية. وتوفير التجهيزات اليدوية والالية والمكتبية كما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم (171) لعام 2000م

3- وضع نظام ثابت للحوافز يشجع العاملين بالوحدات الاحصائية على بذل المزيد من الجهود لتطوير العمل الاحصائي يساعد على الاستقرار والحد من تسرب الكوادر الاحصائية المدربة. كما نص عليها قراري مجلس الوزراء رقم (171) (260) .

4- بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (249) لعام 2012م بشأن دراسة الصلاحية الجيولوجية للتوسعات الحضرية والمشاريع الانشائية والتي تتطلب توفير المعدات والاجهزة للهيئة وفرعيها في عدن وحضرموت للقيام بتنفيذ هذه الدراسات .

5- طباعة التقارير والدراسات التي تسهم في عرض الاعمال التي تقوم بها الهيئة وفق القرارات الاخيرة لمجلس الوزراء ووفقاً لما يتم تكليف الهيئة به .

6- تقييم اعمال الهيئة السنوية بكل شفافية