اخر اخبار الهيئة

last_news

المؤتمر الموسع  المنعقدة في الهيئة  

عقد اجتماع موسع بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليوم ضم وزير النفط أحمد عبد الله دارس ووزير الإدارة المحلية علي القيسي ومحافظ صنعاء حنين قطينة ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي ووكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات عبد الجبار سعد ورئيس هيئة المساحة  الجيولوجية المهندس حسين النمير.

كرس الاجتماع لمناقشة الجوانب المتصلة بتنمية الإيرادات بقطاع المعادن وآلية تنظيم تحصيل وتنمية الموارد بهذا القطاع وفقا لقانون المناجم والمحاجر رقم 22 لسنة 2010م ولائحته التنفيذية. وتطرق الاجتماع إلى الخطوات التنفيذية لضبط العاملين بدون تراخيص في مجال استخراج خامات المناجم والمحاجر. وفي الاجتماع أشار وزير النفط والمعادن إلى ما يمتلكه اليمن من ثروات معدنية هائلة تمكنه من تحقيق نهضة اقتصادية. وأكد على أهمية استغلال الثروة المعدنية وتحقيق عوائد تخدم البلد والقطاع المعدني.. لافتا إلى أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات المعنية خاصة الإدارة المحلية والمالية والداخلية بما يحقق المصلحة العامة. فيما أكد وزير الإدارة المحلية ووكيل وزارة الداخلية ووكيل وزارة المالية الاستعداد للتعاون مع وزارة النفط والمعادن وهيئة المساحة الجيولوجية بما يضمن تنمية الإيرادات في هذا القطاع وضبط العاملين بدون تراخيص.

وشدد المجتمعون على أهمية دور قطاع التعدين في دعم الاقتصاد الوطني وما سيترتب على ذلك من رفد لخزينة الدولة بإيرادات تسهم في تنويع مصادر الدخل خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن. وأكدوا على أهمية تضافر جهود كافة الجهات المعنية لتحقيق المستوى المطلوب من الإيرادات.

كما قام وزيرا النفط والمعادن والإدارة المحلية ومحافظ صنعاء ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ووكيل وزارة المالية لقطاع الإيرادات بزيارة للمتحف الجيولوجي بهيئة المساحة الجيولوجية. واستمعوا من رئيس الهيئة المهندس حسين النمير والمختصين بالهيئة إلى شرح عن محتويات المتحف الذي يشمل حقب الحياة القديمة والمناجم والتعدين القديم والنفط والمعادن الصناعية والاستثمارات الواعدة في هذا القطاع. وقد أبدى الزائرون إعجابهم بالمتحف الجيولوجي وما تضمنه من تعريف بتاريخ التعدين في اليمن والموارد الطبيعية التي يمتلكها وكذا المجسمات للصناعة المعدنية والنفطية .